The 2-Minute Rule for إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة

Wiki Article



بدلاً من قضاء ساعات طويلة في تصفح مواقع الوظائف بشكل عشوائي، قم بتحديد وقت محدد يومياً للقيام بذلك.

النجاح الوظيفي مهارات العمل الجماعي.. ماهي؟ وكيف يمكن تطويرها؟

المهارات الشخصية وتحسين الذات اساسيات ادارة الوقت.. دليلك الشامل لتحقيق أقصى إنتاجية

فضلاً عن الشعور بالكسل والخمول والوحدة، وعدم وجود ظروف وأجواء العمل الهادئة والمناسبة داخل المنازل. والحل هنا يكمن في التفهّم والتحلّي بالصبر، فجميعنا نمرّ بنفس الوضع في وقتٍ واحِد.

التخلص من المشاكل العائلية.. خطوات عملية لحياة أسرية أفضل!

ففي النهاية، لن تطلب منك الشركة أن تسكن في المدينة التي يقع بها مقرها، فأنت تُقدم على وظيفة عن بعد، ولا أهمية لمكان تأدية الوظيفة إن كان من غرفة نومك أو من مقهى أو من أبعد نقطة عن مقر الشركة، ولكن ستركز الشركة على أداء المهام الموكلة إليك على النحو الأمثل وبالكفاءة المطلوبة، وفقًا للعقد المبرم بينكما.

في هذا النوع من العمل، لا يتم توظيفك في الشركة لوقت طويل، حيث تتعاون معك الشركة أو المؤسسة عادةً عبر منصة عمل حر، من أجل إنجاز مشروع أو مهمة معينة. وبمجرد انتهائها، ينتهي عملك مع الشركة، وقد يتجدد المشروع أو تتعاقد معك الشركة على مشاريع أخرى، لكن يقوم هذا النوع نور الإمارات من الوظائف على مشروع قصير الأجل عادةً.

مقالة ذات صلة: ما هو تعريف الاهداف الذكية؟ وكيف أضع أهدافاً ذكية؟!

ونظرًا للمرونة الكبيرة التي تتمتع بها كل هذه الوظائف، قد يكون لديك أكثر من وظيفة واحدة. على سبيل المثال، يمكنك البدء في العمل الحر بالقطعة والمشروع الواحد لساعات عديدة من وقت فراغك، بجانب العمل بدوام كامل.

تجنب التسويف: التسويف هو أكبر عدو للإنتاجية. حاول تقسيم المهام الكبيرة إلى مهام أصغر لتجنب الشعور بالإرهاق.

الركن الشخصي

تسمح لك معظم مواقع العمل عن بعد بتفعيل تنبيهات الوظائف والفرص الجديدة، والتي تُعلمك بفرص العمل الجديدة بناءً على المسمى الوظيفي أو الراتب أو الموقع الذي تحدده، وتأتي هذه التنبيهات في شكل بريد إلكتروني يومي أو أسبوعي أو إشعارات عبر تطبيق الهاتف، ويمكنك إنشاء تنبيهات لكل المسميات الوظيفية التي يمكنك التقديم عليها.

تعرف تحديات العمل بأنها جميع الصعوبات، والمعيقات، والمشاكل التي تواجه الأفراد والجماعات داخل مؤسّسات العمل وبيئاته المختلفة، والتي يمكن أن تؤدي إلى انخفاض الأداء والإنتاجيّة، وفقدان الوظيفة أو إنهاء الخدمة، فضلاً عن أنها تسبب انخفاض مستوى الرضا والسعادة عند الموظفين، والدخول في حالات من التوتر والعديد من مشكلات الصحة النفسية.

فحص البريد الإلكتروني والتحديثات الاجتماعية في نفس الوقت كل يوم، واجعل هذه المهمة تحت كنترولك ولا تسمح بأي تشتت.

Report this wiki page